تعرف على سعر ومواصفات موبايل iPhone 15 الجديد

سعر ومواصفات موبايل iphone 15 

سعر ومواصفات جوال Apple iPhone 15 أحدث هواتف شركة ابل، يأتى ضمن عائلة ايفون الجديدة لعام 2024 مع تصميم مختلف قليلا عن العام الماضى وبعض التطويرات الأضافية.



السمعة تسبق الاسم بالتأكيد، هذه يمكن أن تكون حكمة تجارية نوعًا ما ولكنها تنطبق تمامًا على شركة آبل وجميع منتجاتها وبالتحديد سلسلة هواتف آيفون منذ بداية ظهورها وحتى الآن، فالعالم بأكمله تقريبًا يعلم مدى جودة هذه الهواتف وقيمتها وتميزها وحقيقة أنها تعتبر الأغلى من بين جميع الهواتف تقريبًا وبرغم ذلك تُحقق أكبر مبيعات دائمًا ويعتبرها الجميع رمزًا للأناقة والتميز والرقي، يمكنك أن تكون شخص مُهذب أو أنيق أو مواكب للموضة ولكن كونك تحمل هاتف آيفون، هو أمر أخر مختلف تمامًا وينظر لك الناس حينها بنظرة أكثر تقديرًا وهذه هي حقيقة الوضع.

مواصفات iPhone 15

سعر iPhone 15

تأتي النسخة الأساسية للهاتف 4 جيجابايت رام و 64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 800 دولار ، بينما تأتي النسخة التي تضم 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 850 دولار وفي المقابل تأتي النسخة الأكبر والتي تصل مساحة تخزينها الداخلية تصل إلى 256 جيجابايت بسعر 950 دولار.


مميزات iPhone 15

عيوب الهاتف

ثقة كبيرة وآمال مستقبلية
كان آخر ما وصلنا من سلسلة هواتف آيفون هي سلسلة ايفون 15 والتي تضم ثلاث هواتف هي النسخة القياسية ونسخة Pro وأخيرًا مع نسخة Pro Max، وبالتأكيد الجميع يعلم عن الضجة التي أحدثتها هذه الهواتف وعن النقلة الثورية التي حققتها هواتف آبل،

سعر ومواصفات موبايل iphone 15 max

 حيث ترتبط أذهان الجميع تقريبًا بوحدة الكاميرا الخلفية التي تأتي بثلاث كاميرات دائرية الشكل في وحدة مربعة وذلك في نسختي البرو والبرو ماكس ولكن في النسخة القياسية تأتي كاميرتين فقط. حققت هذه السلسلة نجاحًا هائلًا في جميع دول العالم وما زالت حتى الآن رغم اقترابنا على عام منذ بداية إطلاقها تُباع رغم إطلاق هواتف رائدة أخرى منافسة مثل سلسلة سامسونج جلاكسي S20 وسلسلة هواوي P40.


لا يستطيع أحد إنكار حقيقة أن تلك السلسلة رفعت مستوى التوقعات المستقبلية لسلسلة ايفون 12 القادمة والتي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر من أجل معرفة ما الجديد الذي ستُقدمه آبل لنا وما هي التغييرات المنتظرة التي ستطرأ على سلسلة 2020، هل ستأتي بكاميرا رابعة إضافية في الظهر؟ هل سيدعم الهاتف منفذ 3.5 ملم أخيرًا؟

سعر ومواصفات موبايل iphone 15 pro

 هل من الممكن أن نرى ايفون 12 بدون نوتش؟ كلها تساؤلات منطقية ومشروعة من عشاق أبل ونعتقد أننا جميعًا سنعرف الإجابة خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

سعر ومواصفات موبايل iphone 15 colors


ختامًا
لدي رأيان بشأن iPhone 15. ليس هناك شك في أنه هاتف رائع بشكل عام، والعديد من التغييرات التي أجرتها آبل على هاتف iPhone الذي سيُحقق أكثر مبيعات كانت للأفضل. 

صور هاتف iphone 15 

تعد شاشة Super Retina XDR الجديدة تحسينًا هائلاً مُقارنةً بشاشات LCD المخيبة للآمال في الموديلات السابقة بهذا السعر، حتى لو كانت تفتقر إلى معدل تحديث مرتفع. كما أن التصميم الجديد ونظام شحن MagSafe والكاميرا الخلفية المُزدوجة الممتازة جميعها تجعل من iPhone 15 هاتفًا رائعًا.

سعر ومواصفات موبايل iphone 15 release

لكن عدم رغبة أبل في تغيير المكونات الرئيسية للهاتف لا تزال مخيبة للآمال. في عبارة أبسط، توقف كل شركة هواتف رائدة عن البُخل فيما يخص مساحة التخزين الداخلية حتى جوجل قامت بطرح Pixel 4a والذي يأتي مع 128 جيجابايت وبسعر 350 دولار فقط. لا يُمكن تجاهل حقيقة أن iPhone 15 لا يزال يبدأ مع سعة تخزين 64 جيجابايت فقط وبذلك السعر الباهظ الذي وصل إلى أكثر من 1000 دولار في الكثير من الأسواق.


ضع في اعتبارك أنه في حال أردت شراء نسخة 128 جيجابايت سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي يتراوح بين 100 – 150 دولار. وإذا أردت شراء شاحن ستدفع مبلغ آخر كذلك.

لم تكن آبل مُجبرة على القيام بذلك تمامًا، لا يخدمها ذلك في منافسة الشركات الأخرى مثل OnePlus مثلًا، التي قامت بإطلاق OnePlus 8T مع شاحن 65 واط في عبوة الهاتف، بسعر أقل من iPhone 15 بفارق ملحوظ. ولكن في النهاية على كل مُستخدم مراعاة أن هناك مميزات معينة في ايفون 15 لن تجدها في أي مكان آخر، مثل دعم 5G، أو معالج A14 الذي لا مثيل له وكل تلك السنوات من تحديثات iOS المضمونة.

سعر ومواصفات موبايل iphone 15 price

في الواقع، لا يزال iPhone 15 يستحق الشراء بالتأكيد، ومن الواضح أنه أكثر إقناعًا وتميزًا من الجيل السابق. لو أن شركة آبل قد ذهبت أبعد من ذلك بقليل وقامت على الأقل بتضمين شاحن بأي سرعة في عبوة الهاتف، كان سيكون هذا الهاتف مثاليًا.

NEMO
NEMO